صحة وجمال

ميكوترال لبوس مهبلي مضاد للفطريات

تم إدراج  ميكوترال  لبوسات مهبلية داخل المهبل  لعلاج الالتهابات الفطرية مثل داء المبيضات المهبلية ، و هذا المرض يسبب  التهاب وإفرازات من المهبل وغالبا ما يعرف باسم مرض القلاع المهبلي.، و إدخال الدواء في المهبل يسمح للميكوترالول ( المكون النشط فى ميكوترال )  للعمل مباشرة في منطقة  العدوى. طريقة استخدام اللبوسات أو الكريمات المهبلية

تحذيرات هامة

يجب عدم استخدام ميكوترال عن طريق الفم ، فهي للاستخدام عن طريق المهبل فقط. يجب الحرص على تجنب وصول ميكوترال إلى العين او الانف او الفم ، و لذلك من المنصوح بة غسل اليدين جيدا بعد استخدام الكريم او اللبوس .

هناك احتمال أن  منتجات الميكوترال  يمكن ان يلحق الضرر بالواقي الذكري  مما قد يجعلها غير فعالة  في منع الحمل والأمراض المنقولة جنسيا. ، لذا من المنصوح بة استخدام طريقة بديلة لمنع الحمل أثناء استخدام هذا الدواء، أو يفضل تجنب ممارسة الجنس حتى زوال العدوى الفطرية و انتهاء مدة العلاج بــ ميكوترال .

إذا كان شريك حياتك الجنسية  مصاب  بأعراض مرض القلاع (ألم واحمرار في القضيب، لون ابيض على قلفة القضيب، افرازات من القضيب ) ، فيجب معالجة شريك حياتك من هذة العدوى الفطرية ، لمنع اعادة اصابتك بعدوع القلاع المهبلية .

ميكوترال  لا ينبغي ان يستخدم اذا كان لديك حساسية من واحد أو أي من مكوناته. إذا كنت تشعر بأنك واجهت رد فعل تحسسى ، أوقف استخدام ميكوترال .

استخدام ميكوترال اثناء الحمل والرضاعة الطبيعية

لا ينصح باستخدام ميكوترال  لبوس   خلال فترة الحمل ما لم يعتبر  ذلك ضروريا  من قبل الطبيب، حيث  يجب أن يستخدم فقط إذا كانت الفائدة المتوقعة للأم أكبر من أي خطر محتمل على الجنين. للمزيد عن استخدام ميكوترال خلال الحمل ، يمكن زيارة الرابط من هنا .

من غير المعروف ما إذا كانت مكونات ميكوترال  لبوس  تمر في حليب الثدي. وينبغي أن يستخدم بحذر في الأمهات المرضعات،و فقط  إذا كانت الفوائد للأم تفوق أي خطر على الرضيع .

ميكوترال لبوس مهبلى MYKOTRAL VAG SUPP

الآثار جانبية

الآثار الجانبية المحتملة يمكن أن تؤثر على الناس بشكل فردى و  بطرق مختلفة. وفيما يلي بعض الآثار الجانبية التي من المعروف أن تترافق مع استخدام ميكوترال لبوس  ، و هذا لا يعنى أن جميع الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء سوف يختبرون هذة الاعراض

  • الحكة المهبلية والحرقان.
  • الشعور بعدم الراحة فى المهبل.
  • تقلصات في الحوض.
  • الطفح الجلدي.
  • حقوق النشر © العلامات المرجعية:A07AC01


    السابق
    ميكوبان 2% كريم جلدي موضعي.. مضاد للفطريات واسع الطيف –
    التالي
    ميكوجيل شراب معلق – مضاد للحموضة