صحة وجمال

ميوبيراكس مرهم مضاد حيوى

يستخدم ميوبيراكس لعلاج الإصابات الجلدية من الدرجة الأولى والثانية، ولعلاج الانواع المختلفه من الإصابات البكتيرية السطحية مثل القوباء والتهاب الجريبـات والدمامل وكذلك الإصابـات الناشئة بسبـب البـكتريا مثل ستافيلوكوكس اورياس المقـاومه للميثيسيللين (المعروفة باسم مارسا أو MRSA)، وبيتا-هيموليتك ستربـتوكوكس وستافيلوكوكس بيوجينس.

يستعمل أيضاً لعلاج الجروح الناتجة عن الحروق المتسببـة من البكتيريا التي تقاوم الميثيسيللين، وكذلك علاج الجروح الملوثة والقروح.

الجرعة وطريقة الاستعمال

جرعة ميوبيراكس بالنسبة للإصابات الجلدية الشائعة: فيستعمل من 2 إلى 3  مرات للجزء المصاب ولمدة تتراوح بــين 5 إلى 14 يوماً.

جرعة ميوبيراكس فى حالة الإصابات المزمنة أو الحادة: تحتاج إلى مدة أطول من استعمال المرهم ويمكن استعمال مضاد حيوي آخر عن طريق الفم أو الحقن بالإضافة للمرهم وذلك حسب حالة المريض وطبقاً لما يقرره الطبيب.

نواهي الاستعمال

الحساسية المفرطة لأي من مكونات هذا المستحضر. ولا يعد مرهم ميوبيراكس مناسباً للاستخدام في العين أو فتحتي الأنف.

الآثار الجانبية

ميوبيروسين يمكن تحمله عادة ولكن يمكن حدوث ألم أو وخز أو حكة أو طفح جلدي بعد استعماله على الجلد.

الاحتياطات

عند استخـدام ميوبيراكس مرهـم للوجـه يـراعـي عدم الاقتراب من العين.

لا يجب استعمال ميوبيراكس مرهم للإصابـــات التي تتطلب استخدامه بكميات كبيرة وذلك لاحتوائه على مادة بولي إيثيلين جلايكول التي إذا امتصت قـد تؤذي المرضى الذين يعانون من قصور وظائف الكلى لأنه يتم إخراجه عن طريق البول.

يستعمل للحوامل فقط إذا أشار الطبيب لذلك. كما يستعمل ميوبيراكس مرهم للمرضع بحذر. وإذا اُستخدم لعلاج حلمة الثدي فإن اللبن يتم شفطه يدوياً ولا يستعمل بل يتم التخلص منه حتى نهاية فترة العلاج.

الاثر الدوائي

ميوبيراكس يحتوى على ميوبيروسين، وهو مضاد حیوی موضعی يعمل عن طريق تثبـط عمليات تخليق البــروتين وتخليق RNA بربط انـزيم(RNA synthetase-isoleucyl transfer)  وهو نشـط ضد البكتيريـا مثل ســــتافیلوکوکس اوریاس (تضم المقـاومه للميثيسـيلين والانماط التي تفرز آنزیم بــيتا لاکتاماز)، ستافيلوكوكس یدیرمیدیس، ستافيلوكوكس ساب روفيتيكس، وستافيلوكوكس بيوجينس. وهو نشـط ايضا ضد الجراثيم السالبه لصبغة جرام مثل ايشيرشيا کولای و هیموفیلس  انفلونزا. لم يظهر ميوبيروسين ای مقاومه متقاطعة مع المضادات الحيوية الأخرى.

معلومات أخرى

بيان التركيب

كل جرام مرهم ميوبيراكس يحتوى على 20 مجم ميوبيروسين.

حركية الدواء

لم يظهر ميوبيروسين أي درجة من الامتصاص، ان تغلغله عبر طبقـات الجلد العميقـة يزداد في حـالات اصابات الجلد وتحت اربطة ضاغطة.

العبوات

يقدم ميوبيراكس مرهم في أنابيـب سعة 10 جرام و 30 جرام، يحفظ في درجة حرارة الغرفة، يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال

ميوبيراكس مرهم -النشرة الداخلية

ميوبيراكس مرهم مضاد حيوى

أسم الدواء ميوبيراكس مرهم مضاد حيوى المكون النشط ميوبيروسين دواعى الإستعمال مضاد للبكتيريا واسع المجال الشركة المنتجة جلوبال نابى للادوية

MUPIRAX OINTMENT -PATINT INFORMATION LEAFLET


السابق
ميوبان شراب معلق – مضاد للحموضة
التالي
ميوفلكس- حبوب مسكنة و مرخية للعضلات –