صحة وجمال

نوديبرين أقراص – مضاد للقلق لا يسبب النعاس

أثبتت فاعلية الـ ” نوديبرين ” (توفيزوبام) في علاج العديد من الحالات و تشمل التوتر و القلق، الاضطرابات الوظيفية للجهاز الهضمي، الأعراض المصاحبة لمرحلة سن اليأس، ارتفاع ضغط الدم العصبي، بعض حالات الاكتئاب واضطرابات الجهاز العصبي اللاإرادي.

يستخدم الـ ” نوديبرين ” (توفيزوبام) كعلاج مكمل في حالات الأعراض النفسجسمية مثل الصداع الشعور بالتعب سرعة ضربات القلب و زيادة إفراز العرق. كما يستخدم الـ ” نوديبرين ” (توفيزوبام) كعلاج مكمل في نوبات زيادة سرعة ضربات القلب الناشئة من منطقة ما فوق البطين.

يستخدم الـ ” نوديبرين ” (نوفيزوبام) كعلاج مكمل لتحسين وظيفة الأمعاء في حالات القولون العصبي. و أيضًا يستخدم الـ ” نوديبرين ” (توفيزوبام) كعلاج مكمل في حالات زيادة حركة القنوات المرارية الناتج عن خلل وظيفي. وكذلك يستخدم الـ ” نوديبرين ” (توفيزوبام) لإزالة توتر ما قبل العمليات الجراحية.

الجرعة وطريقة الاستخدام

الجرعة المتوسطة هي قرص إلى قرصين مرة إلى ثلاث مرات يوميا ( 50 300 مجم يوميا ) .

في حالة الاستخدام الإضطراري أو الغير منتظم فيمكن تناول قرص أو قرصين دفعة واحدة.

موانع الاستخدام

وجود حساسية معروفة تجاه أي من مكونات المستحضر.

الآثار الجانبية

يتم تقبل مستحضر نوديبرين ( توفيزويـام ) بشكل جيد حيث أنه ليس له سمية تذكر و يتميز بآثار جانبية بسيطة. كما أن استخدام مستحضر نوديبرين لا يؤدي إلى حدوث تعود أو إدمان سواء عضوي أو نفسي.

الآثار الجانبية نادرة و تشمل: إحساس بالغثيان فقدان الشهية عدم ارتياح بمنطقة المعدة زيادة التوتر لدى بعض المستخدمين بشكل فردي.

التداخلات الدوائية

الجرعات الكبيرة من مستحضر توفيزويام تزيد من تأثير الباربيتورات و الكحوليات.

مادة التوفيزوبام تؤدي إلى تثبيط أحد إنزيمات الكبد المسئول عن عمليات الأيض الخاص ببعض المستحضرات ولذلك مـن المتوقع حدوث بعض التداخلات الدوائيـة لـهـذه المستحضرات بينما يبقى الأثر الإكلينيكي غير ذو أهمية ولذلك فهي تزيد من مستويات الدم لهذه المستحضرات (مثل الأدوية المثبطة للمناعة) مما قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية التي تستدعي خفض جرعة المستحضر أو عدم استكمال استخدام التوفيزوبام.

نوديبرين اقراص -النشرة الداخلية

نوديبرين اقراص -النشرة الداخلية


السابق
نوتروبيل – بيراسيتام لزيادة معدلات النشاط الذهني وتعزيز الوظائف الدماغية
التالي
نوراسين 400 ملليجرام أقراص – نُورفلوُكساسين –