صحة وجمال

نوفالدول 1000مجم لتسكين الالام وخفض درجة الحرارة

تركيب اقراص نوفالدول

كل قرص من اقراص نوفالدول يحتوى على 1000 ميليجرام من مادة الباراسيتامول.

خواص اقراص نوفالدول

نوفالدول حبوب لة القدرة على تسكين الالام وخفض درجة الحرارة , و ذلك عن طريق قدرتة على منع انتاج مادة البروستاجلندين prostaglandin.

دواعى الاستخدام لاقراص نوفالدول

حبوب نوفالدول هى حبوب مسكنة و خافضة لدرجة الحرارة و بالتالى فانها فعالة فى حالات ارتفاع درجة الحرارة ( الحمى ) و معالجة الالام البسيطة و المتوسطة , فيمكن استخدام حبوب نوفالدول فى :

1-الصداع.

2-الصداع النصفى ( الشقيقة ) .

3-اوجاع اسفل الظهر .

4-الالام الروماتيزمية و العضلية .

5-اوجاع فترة الحيض ( مغص الدورة ).

6-اوجاع التهاب المفاصل .

7-اوجاع الاسنان التالية لخلع الاسنان او الاوجاع التى تلى تنظيف الاسنان فى عيادات الاسنان.

8- الالام بعد عمليات التلقيح ( التطعيم ) بشكل عام .

9-اوجاع الحلق و الجسم بسبب نزلات البرد والانفلونزا .

موانع الاستخدام لاقراص نوفالدول

يمنع استعمال حبوب نوفالدول فى المرضى المصابون بالتحسس لمادة الباراسيتامول أو اى مواد اخرى داخلة فى تركيب حبوب نوفالدول .

الاعراض الجانبية لاقراص نوفالدول

الاعراض الجانبية نتيجة استخدام حبوب نوفالدول نادرة الحدوث و لكن قد يظهر طفح جلدى فى حالات فرط التحسس لمادة الباراسيتامول .

احتياطات و تحذيرات حول اقراص نوفالدول

1يجب الاحتفاظ بحبوب نوفالدول بعيدا عن متناول الاطفال.

2-لا تتعدى الجرعات الموصى ( المقررة )من نوفالدول حبوب وهى  قرص  واحد كل 6 ساعات , واذا لم تتحسن الحالة لا تزيد الجرعة ولكن عليك اللجؤ الى الطبيب او المستشفى .

3-لا تتناول اقراص نوفالدول بالتزامن ( اى فى نفس الوقت ) مع اى منتجات دوائية محتوية على مادة الباراسيتامول .

4-لا تتناول اقراص نوفالدول بدون وصفة طبية لمدة تزيد عن 10 ايام لعلاج الالام او 3 ايام لعلاج ارتفاع درجة الحرارة , واذا لم تتحسن الحالة فى هذة المدد المحددة يجب اللجؤ الى الطبيب او المستشفى .

5-اذا كنت تعانى من مشكلات فى الكبد او الكلى او اختلالات فى وظائفهما , فلا تتناول اقراص نوفالدول الا بعد استشارة الطبيب او الصيدلى .

تناول نوفالدول أقراص خلال الحمل

لا يوجد اى مخاطر من تناول اقراص نوفالدول خلال فترة الحمل , حيث ان الدراسات التى تمت  على البشر والحيوانات لم تشير الى وجود خطورة على عملية الحمل نفسها او على عملية نمو الجنين .

بالرغم من امان اقراص نوفالدول خلال فترة الحمل الا انة من المنصوح عدم تناول اى منتجات دوائية خلال فترة الحمل الا بعد استشارة طبية .

تناول نوفالدول أقراص خلال فترة الرضاعة

لا يوجد اى مخاطر من تناول اقراص نوفالدول خلال فترة الرضاعة , حيث ان الدرسات التى اجريت على البشر والحيوانات لم تشير الى وجود اى مشكلات على الام المرضعة او على الرضيع , و بالرغم من ان الباراسيتامول يتم افرازة فى لبن الام الا انة يفرز بكميات ضئيلة لا تمثل اى مخاطر على الرضيع .

تناول جرعات مفرطة من اقراص نوفالدول

1-فى حال تناول جرعات زائدة عن الجرعات الموصى بها ( المقررة ) من اقراص نوفالدول يجب اللجؤ فورا الى المستشفى حتى وان لم تظهر اى علامات او اعراض للتسمم بالباراسيتامول .

2-تناول جرعات مفرطة من اقراص نوفالدول قد تؤدى الى الفشل الكبدى .

3-يوصى فى حالات تناول جرعات مفرطة من نوفالدول ان يتم تناول الأستيل سيستايين  . ويرجى اتباع الاجراءات الموصى بها فى التعامل مع حالات التسمم بالباراسيتامول .

تخزين اقراص نوفالدول

تخزن فى درجة حرارة اقل من 25 مئوية .

التداخلات الدوائية مع اقراص نوفالدول :

تناول اقراص نوفالدول لفترات طويلة وبشكل منتظم قد يؤدى الى زيادة مفعول الادوية المضادة للتجلط ( التخثر ) مثل ال وارفارين وبالتالى احتمالية حدوث نزيف .

ملحوظة: تناول اقراص نوفالدول بشكل طارىء او مؤقت ( اى بصورة غير منتظمةاو عند الضرورة ) لا يوجد لة اى مخاطر مع مضادات التتجلط .

جرعات اقراص نوفالدول الموصى بها

اولا للبالغين والاطفال اكبر من 12 سنة

قرص واحد كل 4 الى6 ساعات بحسب الحاجة .

يجب مرور 4 ساعات على الاقل بين الجرعات .

لا تتناول اكثر من 4 حبات خلال 24 ساعة .

اقراص نوفالدول غير موصى بها للاطفال تحت 12 سنة .

إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا تستخدم أى ادوية من تلقاء نفسك ، هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية والجرعات المناسبة لك.

نوفالدول اقراص -النشرة الداخلية

نوفالدول اقراص -النشرة الداخلية


السابق
نوفالجين ۱ جرام/ ۲ مل أمبول للحقن العضلي أو الوريدي – لتسكين الألم الشديد الحاد وخفض الحرارة التي لا تستجيب للعلاجات الاخرى
التالي
نوفالدول للكبار – مسكن للآلام وخافض للحرارة