صحة وجمال

نيوروفيت حبوب فيتامين ب المركب –

ما هو تركيب حبوب نيوروفيت؟

يحتوى القرص الواحد من نيوروفيت أقراص على المكونات التالية :

  • فيتامين ب 1 ( ثيامين هيدروكلوريد ) …..250 مجم .
  • فيتامين ب 6 ( بيريدوكسين هيدروكلوريد ) …100 مجم .
  • فيتامين ب 12 ( سيانوكوبالامين ) ….250 ميكروجرام .
  • نيوروفيت اقراص -النشرة الداخلية

    كيف تعمل حبوب نيوروفيت؟

  • أقراص نيوروفيت ( أقراص فيتامين ب المركب ) هامة فى الحفاظ على صحة الخلايا العصبية ، فأن فيتامين ب المركب يعمل على دعم و تعزيز عمليات التمثيل الغذائى ( الأيض أو الــ METABOLISM) داخل الخلايا العصبية ، الأمر الذى ينعكس بشكل ايجابى على وظيفة و صحة الخلايا العصبية .
  • من أشهر أستعمالات  أقراص نيوروفيت ( أقراص فيتامين ب المركب )  ، انها تُستعمل كعلاج داعم ( علاج تكميلى ، اى ليس علاج اساسى و وحيد ) فى الحالات المرضية التى تنتج من اختلالات فى الأعصاب او الخلايا العصبية .
  • يعتبر مفعول فيتامين ب المركب الذى يحتوية نيوروفيت اقراص ( المكون من تركيبة فيتامينات ب1 و ب 6 و ب 12 ) أقوى بكثير من مفعول هذة الفيتامينات منفردة .
  • ما هي إستعمالات حبوب نيوروفيت؟

    فى الغالب يصف الأطباء نيوروفيت أقراص فى الحالات التالية :

    1. ألم العصب الثالث .
    2. الشلل الوجهى .
    3. الم العصب الوركى ( عرق النسا ) .
    4. حالت تلف الاعصاب نتيجة اصابات العمود الفقرى .
    5. الالم الناتج من تلف الاعصاب ( الالم العصبى ) بين الضلوع ، ألم الرقبة ، ألم الذراع و الكتف ، ألم الفقرات القنية فى العمود الفقرى .

    كما يمكن أن يصف الأطباء حبوب نيوروفيت فى:

  • علاج مساعد فى أمراض الأعصاب الطرفية ، حيث تستخدم فى علاج التنميل و الحرقان فى اليدين و القدمين الناتج عن الاعتلال العصبى المحيطى .
  • علاج اعتلال الاعصاب الناتج من مرض السكر ( الاعتلال العصبى السكرى).
  • علاج أو الوقاية من تلف الاعصاب.
  • العلاج او الوقاية من نوع معين من فقر الدم يسمى  فقر الدم الضخم الأرومات .
  • توصف أيضاً حبوب نيوروفيت لمرضى الكبد ، لتصحيح فقر الدم الذى يسببة أختلال وظائف الكبد.
  • قد تستخدم حبوب نيوروفيت كعلاج مساعد ( داعم ) فى الحالات التالية :العقم عند الذكور، مضاعفات مرض السكري،اضطرابات النوم،حالات الاكتئاب والاضطرابات النفسية، حالات ضعف العظام (هشاشة العظام).
  • نيوروفيت اقراص -النشرة الداخلية

    ما هي أضرار حبوب نيوروفيت؟

    من غير المتوقع أن تسبب أقراص نيوروفيت أى اثار سلبية ، إذا ما تم تناولها طبقا للجرعات الموصى بها ( ثلاث مرات يوميا ). فى حالات نادرة للغاية يمكن أن يحدث ردود فعل تحسسية ( نتيجة تحسس المريض لاحد مكونات أقراص نيوروفيت) ، و تشمل اعراض التحسس ما يلى : تورم الوجة و الشفتين ، ضيق التنفس ، طفح جلدى ، حكة ، هبوط ضغط الدم .

    ما هي موانع إستعمال نيوروفيت؟

    يجب عدم تناول أقراص نيوروفيت فى حال وجود حساسية عالية معروفة تجاة أى من مكونات الدواء. تنوية هام : فى حال تناول اقراص نيوروفيت و ظهرت علامات التحسس ( فى العادة ما يحدث ذلك بعد الجرعة الاولى او الثانية أو الثالثة على الاكثر ) ، و تتمثل أعراض التحسس فيما يلى : تورم فى الوجة و العينين و الشفتين ، طفح جلدى على مساحات واسعة من الجلد ، حكة ، صعوبة فى البلع ، ضيق فى التنفس .

    المأمونية خلال الحمل و الرضاعة الطبيعية

    لا توجد خطورة من تناول أقراص نيوروفيت أثناء فترة الحمل و الرضاعة طالما تم تناولة طبقا للجرعات الموصى بها ( حتى ثلاث أقراص يوميا ) . قد يؤدى تناول أقراص نيوروفيت بجرعات مرتفعة إلى خفض إدرار الحليب .

    تفاعل اقراص نيوروفيت مع الادوية الأخرى

    يجب على المرضى الذين يعالجون بأى دواء يحتوى على مادة تسمى ( ليفودوبا أو L-DOPA ) عدم تناول أقراص نيوروفيت ، لانة يضعف مفعول الدوبا. جدير بالذكر أن الـ  L-DOPA ، يستخدم فى علاج مرض الشلل الرعاش ( مرض باركنسون ) ، و امراض عصبية أخرى .

    ما هي جرعة حبوب نيوروفيت؟

    جرعة أقراص نيوروفيت هى : قرص واحد ثلاث مرات يوميا. يجب بلع أقراص نيوروفيت دون مضغها ، مع كوب من الماء ، بعد وجبات الطعام .

    إذا نسيت جرعة أقراص نيوروفيت: تناول الجرعة المنسية وقت تذكرها ، إلا إذا كان الوقت قد حان للجرعة التالية ، ففى هذة الحالة يجب تجنب تناول الجرعة المنسية و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .

    ما هي أعراض الجرعات المفرطة؟

    يمكن أن تحدث أعراض سلبية نتيجة تناول أكثر من 10 حبات من أقراص نيوروفيت، و أعراض تناول جرعات مفرطة من أقراص نيوروفيت  تشمل ما يلى :

    1.  تشنجات .
    2. تغير فى صورة الدم ( أى تغير فى عدد الخلايا المكونة للدم ) .
    3. التهابات جلدية .
    4. اكزيما .
    5. ظهور حب شباب .

    نيوروفيت للإكتئاب

    يلعب فيتامين ب 12 وفيتامينات ب الأخرى(مكونات حبوب نيوروفيت) دوراً في إنتاج المواد الكيميائية في المخ التي تؤثر على الحالة المزاجية وغيرها من وظائف المخ. و هناك علاقة بين انخفاض مستويات فيتامينات ب و التعرض للاكتئاب. و أفضل طريقة للتأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين ب 12 وفيتامينات ب الأخرى هي تناول نظام غذائي صحي يتضمن مصادر المغذيات الأساسية. فيتامين ب متوفر في المنتجات الحيوانية مثل الأسماك واللحوم الحمراء والدواجن والبيض والحليب قليل الدسم أو خالي من الدهون. ضع في اعتبارك أن دور فيتامينات ب في الاكتئاب ليس واضحًا وهناك حاجة إلى مزيد من البحث. ولا يمكن لأي مكمل أن يحل محل علاجات الاكتئاب التي أثبتت جدواها مثل مضادات الاكتئاب والإرشاد النفسي.

    أدوية ذات صلة: تريفارول، فيتاسيد_ب، ميدفيتازين، أدوينيرف_بلس، نيوروروبين_فورت، نيوروفيت،نيوروتون، مليجا، ابيكوزيم، تراي_بي، كوبال_ف، بيكو_فورت، فيتامين_ب_مركب.

    نشرة معلومات المريض

    نيوروفيت أقراص النشرة الداخلية

    لو أعجبك المقال، ادعمنا بكتابة تعليق في أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص هذا الدواء، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا. #فيتامينات_ب_المركب

    ❶ تواصل معنا إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

    ❷ أضف تقيمك رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى ، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا . و كذلك نتمنى منكم متابعة صفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد عن الطب و الدواء.

    موضوعات ذات صلة

  • مرضى السكر و أزمة إعتلال الأعصاب الطرفية.
  • إلتهاب البنكرياس المرتبط بأدوية السكر.
  • فقر الدم الخبيث أنيميا نقص الفيتامينات.
  • فقر الدم الضخم الأرومات ميجالوبلاستيك أنيميا.
  • حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.


    السابق
    نيوروفيت أمبولات للحقن العضلي –
    التالي
    نيوريماكس كبسولات فموية مقوية للأعصاب ومضادة للأكسدة –