صحة وجمال

هونيماج مجدد الطاقة و لتقليل مظاهر التعب و الإجهاد –

تمد حبوب هونيماج الجسم بمجموعة متكاملة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الضرورية والمطلوبة لصحة الجسم. تشارك مكونات هونيماج، بشكل أساسي في عمليات التمثيل الغذائي الحيوية. حبوب هونيماج تحتوى على تركيبة متوازنة و فعالة لتقليل آثار التقدم فى العمر و تحسين الحالة الصحية العامة للإنسان و خصوصا فى المرضى بأمراض مزمنة مثل السكر . حبوب هونيماج تحسن من المناعة الذاتية للإنسان و تجدد الطاقة و تقلل مظاهر التعب و الإجهاد.

هونيماج اقراص

ما هو تركيب هونيماج؟

للتعرف على فوائد العناصر المكونة لأقراص هونيماج ، أنقر علي إسم العنصر حتي تنتقل إلى صفحة تحتوي على معلومات تفصيلية عن هذا العنصر….كل قرص من هونيماج يحتوى على المكونات التالية:

  • اكسيد الماغنسيوم …240.7 مجم ( يكافىء 145.13 مجم من الماغنسيوم ) .
  • جلوكونات الزنك …58 مجم ( يكافىء 8.32 مجم من الزنك ) .
  • بيريدوكسين الهيدروكلوريد …1.58 مجم ( يكافىء 1.3 مجم بيريدوكسين ) .
  • ريبوفلافين …1.3 مجم .
  • جلوكونات النحاس …6.44 مجم ( يكافىء 0.9 مجم من النحاس ) .
  • جلوكونات المنجنيز …16.2 مجم ( يكافىء 1.998 مجم من المنجنيز ) .
  • بيكولينات الكروميوم …0.3 مجم ( يكافىء 0.037 مجم من الكروميوم ) .
  • جلوكونات البوتاسيوم …48.1 مجم ( يكافىء 8 مجم من البوتاسيوم ) .
  • ثيامين هيدروكلوريد ..1.35 مجم ( يكافىء 1.2 مجم ثيامين ) .
  • فيتامين ج … 34 مجم .
  • فيتامين د 3 …0.4 مجم ( يكافىء فيتامين د 3… 200 وحدة دولية ) .
  • فيتامين هــ أسيتات ..24.2 مجم ( يكافىء 11 مجم فيتامين هــ ) .
  • سيلينيوم عضوى ..12 مجم ( يكافىء 24 ميكروجرام سيلينيوم ) .
  • تناول جرعات كبيرة من هونيماج يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم عند مرضى السكري، لذا  يجب على  مرضى السكري استخدام هونيماج بحذر.

    هونيماج: أسئلة شائعة ومتكررة

    هل هونيماج بيزود الوزن؟ نعم، من الممكن أن يسبب هونيماج زيادة فى الوزن، و فى الغالب ما يُوصف هذا المكمل الغذائى لتشجيع زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبى.

    هل هونيماج بسبب تغير فى حاسة التذوق؟ نعم، من الممكن مع بعض الناس، أن يشعر المريض بطعم معدنى، غير محبب، فى الفم خلال فترة المعالجة بـ هونيماج.

    هل هونيماج بيزود الحيوانات المنوية؟ يمكن أن يصف أطباء الذكورة و العقم، مكملات غذائية تحتوى على عنصر الزنك، مثل هونيماج، خلال المعالجة من العقم فى الذكور، بهدف تحسين إنتاج الحيوانات المنوية و زيادة عدد و حركة الحيوانات المنوية. تنوية هام: يجب أن يقتصر دور مستحضرات الفيتامينات المتعددة ( مثل هونيماج) فقط كعلاج تكميلى او علاج مساعد ، و بناء علية لا يجب أستخدامها كبديل للادوية التقليدية المثبتة الفاعلية.

    هل يمكن أن آخذ هونيماج بدون روشتة؟ نعم، يمكنك أن تتناول هونيماج دون أن يصفه لك الطبيب، لكن لا تتناول هونيماج من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين، و عليك الإلتزام بالجرعات المقررة فى النشرة الداخلية للمنتج.

    هل يمكن استخدام هونيماج مدى الحياة؟ بالرغم من مأمونية مكونات هونيماج، إلا أنة من المنصوح بة أن لا تستعمل هونيماج بشكل منتظم و متواصل لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب و مناقشة المدة التي قررها.

    ماذا أفعل إذا نسيت جرعة؟ إذا نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية.

    هل هونيماج مناسب لمرضى السكر؟ نعم، هونيماج سوف يقلل من فرص إصابتك بـ المضاعفات المرتبطة بمرض السكر مثل إعتلال الأعصاب، و لكن عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى تغير فى مستويات السكر فى دمك. و يجب ان تعلم ان مكونات هونيماج يمكن أن تؤثر على فعالية بعض ادوية السكر و أيضا على مستويات السكر فى دمك.

    هل هونيماج مناسب للحوامل؟ نعم، يمكن للحوامل أن يستعملوا هونيماج خلال فترة حملهم.  مكونات هونيماج آمنة للحوامل و من غير المتوقع أن تسبب أى مشكلات للحامل أو للجنين. و لكن يجب أن يكون هذا بناء على وصفة الطبيب. إذا كنت حامل فلا تستعملي أى أدوية بدون وصفة طبية و خصوصاً فى الأشهر الثلاثة الأولى للحمل.

    هل هونيماج مناسب للمرضعات؟ نعم، هونيماج آمن للمرضعات، إذا ما تم إستعمال المنتج وفقاً للجرعات الصحيحة و الموصى بها. مكونات هونيماج آمنة للمرضعات لكن إستعمال هونيماج بجرعات مرتفعة يمكن أن يقلل من إدرار اللبن.

    هل يسبب هونيماج تغير في لون البول؟ نعم، بعض الناس الذين يتعالجون بـ هونيماج يمكن أن يلاحظوا تغير فى لون البول إلى اللون الأصفر البرتقالى. و أيضا يمكن أن يسبب هونيماج تغير فى رائحة البول و رائحة العرق.

    هل يتعارض هونيماج مع الأدوية الأخرى؟ نعم يمكن أن تؤثر بعض مكونات هونيماج على نتائج بعض الأدوية الأخرى، من المنصوح بة الفصل بين جرعة هونيماج و الأدوية الأخرى بساعتين على الأقل إن أمكن ذلك.

    هل يمكن لـ هونيماج أن يسبب الإجهاض؟ لا… هونيماج لا يسبب الإجهاض. فى بعض الأحيان يصف الأطباء هونيماج لمعالجة العقم والإجهاض المتكرر المرتبط بنقص الفيتامينات. من المفيد الإشارة إلى أن النساء اللائي يعانين من نقص فيتامين ب 12 قد يتعرضن لخطر الإصابة بالعقم أو تكرار حالات الإجهاض .

    تنوية هام: فوائد المكملات الغذائية، مثل هونيماج ، غير مؤكدة و لا يجب الإعتماد عليها فى علاج أى حالة. المكملات الغذائية لم يتم التحقق من فائدتها بدراسات مقبولة النتائج.

    ما هي فائدة المغنسيوم الموجود فى حبوب هونيماج؟

    المغنيسيوم يزيد من كثافة العظام، و بالتالي يقلل من خطر التعرض للكسور وهشاشة أو ترقق  العظام. فى الغالب يصف الأطباء مكملات المغنسيوم للنساء المسنات لتحسين كثافة المعادن في العظام.

    المغنيسيوم ينظم وظائف الأعصاب و العضلات: يساعد المغنيسيوم في النقل الفعال لأيونات الكالسيوم والبوتاسيوم عبر أغشية الخلايا ، وهي عملية مهمة لتوصيل النبضات العصبية وتقلص أو إنقباض العضلات وضبط إيقاع القلب الطبيعي.

    المغنيسيوم يقي من مرض السكر و يقلل مضاعفات المرض: يساعد المغنيسيوم على أيض أو إستقلاب السكريات وهذا يساعد في تقليل خطر الإصابة بمقاومة الأنسولين (وهي حالة تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري أو تزيد من تدهور حالة مريض السكر).

    المغنيسيوم يقي مرضي إرتفاع ضغط الدم من المضاعفات: يقلل المغنيسيوم من فرص الإصابة ببعض أمراض القلب والسكتة الدماغية الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم.

    المغنيسيوم ممكن يساعد فى الصداع النصفي: بعض مرضي الصداع النصفي يمكن أن تقل لديهم عدد مرات نوبات الصداع النصفي عندما يتناولون مكملات المغنيسيوم.

    إذا كنت ترغب فى أن تعرف أكثر عن فوائد و أضرار المغنيسيوم، فقم بزيارة مقال(المغنيسيوم… الفوائد الصحية و المخاطر الطبية) من الرابط هنا.

    ما هي فائدة الزنك الموجود فى حبوب هونيماج؟

    الزنك يقوي المناعة و يقلل فرص الإصابة بالأمراض: تناول الزنك يقلل من فرص الإصابة بالامراض المعدية مثل الإلتهاب الرئوي و غيرة من الأمراض و خصوصاً فى الأطفال و كبار السن.

    الزنك عنصر مهم حتي تبقى عينيك بصحة جيدة:  يقلل الزنك من ضعف الإبصار المرتبط بالتقدم فى العمر. الأطباء، في الغالب،  يصفون مكملات الزنك كعلاج تكميلي لأمراض تصيب العين مثل الضمور البقعي،  العمى  الليلي، وإعتام عدسة العين.

    الزنك يساعد فى علاج حب الشباب: تشير الابحاث الى ان نقص الزنك قد يؤدى إلى تفاقم حب الشباب، لذلك يري أطباء الجلدية عند معالجة حب الشباب أنة من المفيد تتناول مكملات غذائية فموية تحتوي على الزنك. يجب التنوية إلى أنة لا يجب الأعتماد على مكملات الزنك كعلاج أساسي ووحيد لحب الشباب، لكن يجب تناول الزنك مع أدوية حب الشباب الأخرى.

    الزنك يقلل إلتهاب البروستاتا و يزيد خصوبة الرجال:  الخصوبة : الكثير من الابحاث تشير الى وحود تاثير فعال للزنك في تخفيف اعراض التهاب البروستاتا او تضخم البروستاتا الحميد. بالإضافة إلي أنة يساعد في علاج العقم للرجال، حيث افادت الابحاث ان الزنك يذيد من عدد الحيوانات المنوية.

    إذا كنت ترغب فى أن تعرف أكثر عن فوائد و أضرار الزنك، أنصحك بقراءة المقالات التالية: ❶ الزنك… فوائد صحية و مخاطر طبية. ❷ ما هي أهمية الزنك؟ و ما هي الجرعات المقرحة؟

    الجرعة المقترحة

    قرص واحد يوميا .

    هل هونيماج آمن للحوامل و المرضعات؟

    تركيبة هونيماج تحتوي على مجموعة من الفيتامينات و المعادن يمكن تناولها بواسطة  معظم النساء الحوامل و الامهات المرضعات ، طالما تم ذلك  وفقا للجرعات الموصى بها . بالرغم من مأمونية مكونات هونيماج إلا أن معظم المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية، بما فى ذلك هونيماج، ينصح بتجنب تناولها خلال فترة الحمل و الإرضاع ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، و عندما تكون هناك حاجة ضرورية لتناولها ، و ذلك لغياب الدراسات التى تؤكد سلامتها خلال فترة الحمل و الإرضاع .

    ما هي أضرار هونيماج؟

    لا توجد اعراض جانبية مع الاستخدام السليم للجرعات المحددة . قد يتسبب تناول هونيماج بجرعات مرتفعة في: الغثيان، والتقيؤ، والإسهال، وطعم معدني، وألم فى المعدة.

    نصائح وإرشادات مهمة

    لا تتناول أي أدوية او مكملات غذائية أخرى تحتوي على نفس المكونات فى نفس الوقت، لتلافي الإصابة بأعراض جانبية نتيجة الجرعات المرتفعة من الفيتامينات أو المعادن.

    إعلم ان بعض الأدوية الملينة( المسهلات) و بعض الأشربة التى تعالج حموضة المعدة تحتوي على املاح المغنيسيوم، و تناول هذة الأدوية مع هونيماج قد يعرضك لخطر الإصابة بحالة تسمي( فرط مغنيسيوم الدم)،وهي حالة خطيرة قد تسبب لك عدم انتظام فى إيقاع القلب، و إذا تم إهمال فرط مغنيسيوم الدم قد يؤدي إلى السكتة القلبية و الوفاة. أنصحك أن تتعرف على تركيبة جميع الأدوية التى تتناولها و إحرض على أن تتجنب تناول أدوية تحتوي على نفس المكونات أو مكونات متشابهة فى نفس الوقت. إذا كنت لا تعرف ما هي مكونات الأدوية التى تأخذها فاكتب أسماء الأدوية التى تتناولها فى ورقة و أعرضها على طبيبك فى كل مرة يكتب لك دواء جديد.

    لا تتناول هونيماج من تلقاء نفسك( أقصد بدون وصفة طبيب أو روشتة) لمدة تزيد عن أسبوعين. و لا تتناول هونيماج من تلقاء نفسك نهائياً إذا كنت تعاني من مرض مزمن مثل السكر أو الضغط أو الكبد، و إحرص علي أن تخبر الطبيب المتابع لحالتك أنك ترغب فى أو تحتاج إلى تناول مكمل غذائي و هو سيصف لك المكمل الغذائي المناسب لحالتك.

    إذا وصف الطبيب أو كتب لك أقراص هونيماج فأنصحك بضرورة الإلتزام بالجرعة و مدة الإستعمال التى قررها لك. إذا لاحظت أى أثار مزعجة بسيطة لأقراص هونيماج فحاول تجاهل الأمر لمدة 3 أيام  فمن الممكن أن تزول هذة الأعراض المزعجة مع الوقت و تأقلم جسمك مع الدواء. أما إذا إستمرت هذة الأعراض المزعجة لفترة طويلة أو إذا زادت فتوقف عن تناول هونيماج و أبلغ طبيبك فى أقرب وقت أنك توقفت عن الدواء، و هو سوف يصف لك دواء أخر مناسب أكثر لحالتك.

    إذا كنت مريض بداء السكرى، فعليك مراقبة مستويات السكر لديك بإنتظام خلال فترة معالجتك بـ هونيماج، لأنة يمكن أن يخفض مستويات السكر لديك. توقف عن تناول هونيماج و اتصل بطبيبك إذا لاحظت أى اعراض تدل على إنخفاض نسبة السكر فى الدم (مثل ضبابية في الرؤية أو الدوار أو النعاس). إذا كنت تعتقد أن نسبة السكر فى دمك منخفضة، تناول الطعام أو الشراب الغنى بالسكريات  مثل مكعبات السكر أو عصير الفاكهة. و يجب أن تعرف أن السكريات السريعة لن تساعدك لفترة طويلة ، لذلك قد تحتاج أيضًا إلى تناول الكربوهيدرات النشوية ، مثل السندويشات( الخبر) أو البسكويت أو الأرز أو المكرونة.

    وصف عبوة هونيماج

  • عبوة هونيماج تحتوى على 2 شريط ، و كل شريط يحتوى على 10 أقراص ، مع نشرة داخلية .
  • هونيماج من إنتاج الشركة العربية للأدوية و النباتات الطبية ميباكو ميدى فود أنشاص الرمل الشرقية مصر
  • هونيماج مكمل غذائى ، و المكملات الغذائية ليست للتشخيص أو لعلاج أو منع الأمراض .
  • ما هو سعر هونيماج؟

    العبوة 20 قرص بـ  15 جنية مصري. هذة هو السعر المعمول بة حتى سبتمبر 2109 ، السعر قابل للزيادة وفقاً لقرارت تحريك الأسعار. نظراً للتغيرات المستمرة فى أسعار الأدوية، ننصحك للتعرف على أحدث سعر لـ هونيماج أن تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى فى القاهرة أو الجيزة من الرابط هنا ، كما يمكنك ان تتعرف على أخر سعر لهذا الدواء بالإتصال بصيدليات الإسعاف أو الشكاوى( صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية) من الرابط هنا.

    الشكاوي والإقتراحات ميباكو ميدي فود

    هونيماج علامة تجارية من إنتاج و تسويق الشركة العربية للأدوية و النباتات الطبية ميباكو ميدي فود هي احدي شركات  مجموعه اكديما القابضه المصرية وهي الشركة الوحيده التي تقوم بإستخلاص المواد الفعاله للأدوية من النباتات الطبية فى مصر.

    كيف تتواصل مع شركة ميباكو ميدى فود ؟

    ميباكو ميدي فود المكتب العلمي فى القاهرة

  • العنوان  : مدخل 5 المبنى التجارى الثانى ، المنطقة الخامسة ،مساكن الشيراتون ، هليوبوليس الحرية ، محافظة القاهرة .
  • تليفون  : 0020222673175 0020222673176 .
  • موبايل : 00201227693377 00201227693388 .
  • للمزيد من المعلومات وطرق التواصل مع ميباكو ميدي فود أنصحك بالإنتقال إلى مقال(الشركة العربية للأدوية و النباتات الطبية-ميباكو) من الرابط هنا.

    تنوية مهم : جميع بيانات التواصل مع شركة ميباكو ، الواردة فى هذا الموضوع ، تم الحصول عليها من خلال شبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت ) . و لم يتم التأكد من صحة أرقام التليفونات و عناوين البريد الإلكترونى و عناوين المقرات . إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة فى هذا المقال غير صحيحة فيرجى التواصل معنا تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

    لو أعجبك المقال، إدعمنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص هونيماج، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا. #أدوية_متعددة_الفيتامينات_المعادن.

    تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

    أضف تقيمك رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات مجموعة   مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى ، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا .

    حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.


    السابق
    فوائد هيوميرا (أداليموماب) بالحقن تحت الجلد
    التالي
    هيباتوكيور كبسول – مكمل غذائي لتحسين وظائف الكبد –