صحة وجمال

يونيفيللين كونتيناس أقراص لمنع وعلاج الضيق في التنفس

ثيوفيلين ، هو المكون النشط فى أقراص يونيفيللين كونتيناس. يستخدم يونيفيللين كونتيناس  لمنع وعلاج الضيق في التنفس، وضيق الصدر الناجم عن الربو والتهاب الشعب الهوائية المزمن وانتفاخ الرئة، وأمراض الرئة الأخرى.

يعمل  يونيفيللين كونتيناس  على إرخاء عضلات الجهاز التنفسى و فتح  ممرات الهواء في الرئتين، مما يجعل من التنفس أسهل.

جرعة يونيفيللين كونتيناس لا بد أن تكون فردية، و تعتمد على مبدأ الجرعة التى تحقق أقصى فائدة ممكنة مع اقل نسبة خطورة للأثار الجانبية.

إرشادات الاستعمال

من المفضل أن يتم تناول جرعة يونيفيللين كونتيناس  قبل الاكل بساعة أو بعد الاكل بساعتين. يجب أن تعلم أن يونيفيللين كونتيناس  يعالج و يخفف أعراض أمراض الربو والرئة الأخرى ولكنة لا يعتبر علاج نهائى للحالة.

يجب مواصلة استخدام  يونيفيللين كونتيناس  حتى لو كنت تشعر بتحسن ، و لا تتوقف عن التناول إلا بعد التحدث مع طبيبك. كذلك يجب التأكيد على ضرورة عدم  تتناول جرعة أكبر او أقل من تلك التى وصفها لك الطبيب المعالج لحالتك .

شرب أو تناول الأطعمة التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة والشاي والكاكاو والشوكولاته، قد يزيد من الآثار الجانبية التي يُسببها يونيفيللين كونتيناس، لذا ينصح بتجنب تناول كميات كبيرة من هذه المواد خلال فترة علاجك بــ يونيفيللين كونتيناس  .

الآثار الجانبية

قبل الشروع فى سرد الاعراض الجانبية التى يمكن ان تترتب على أستخدام  يونيفيللين كونتيناس يجب أن تعلم أن الطبيب المعالج قام بوصف يونيفيللين كونتيناس  بعد ان تأكد من أن المنافع المترتبة على أستخدامة تفوق الاضرار و الاثار السلبية التى يمكن ان تحدث نتيجة استخدامة.

كذلك من المهم الإشارة إلى أنة ليس بالضرورة ان يختبر المريض الذى يتناول يونيفيللين كونتيناس   كل الاعراض الجانبية التى سيتم ذكرها فى هذا المقال أو تلك المذكورة في نشرة معلومات المريض المرفقة مع عبوة الدواء، و لكن يمكن يختبر المريض عرض واحد او اثنان , و يمكن ان لا يشعر بأى اعراض جانبية على الاطلاق .

بشكل عام، يعتبر الأطفال و كبار السن اكثر حساسية (أكثر عرضة او اكثر قابلية) للاعراض الجانبية التى يمكن ان تنتج من يونيفيللين كونتيناس. كما ان الجرعة و مدة الاستخدام من العوامل التى تتناسب طرديا مع امكانية حدوث الاعراض الجانبية , بمعنى انة كلما زادت الجرعات و زادة مدة الاستخدام , فان احتمالية حدوث الاعراض الجانبية تزداد , و لكن بالجرعات الموصى بها و لمدد صغيرة, فان الاعراض الجانبية تظل فى اطارها المحدود .

كتوجية عام، ينبغي لهذه المعلومات  الواردة فى المقال ان لا تحل محل الرعاية الطبية والمشورة من أخصائي الرعاية الصحية.

قد تسبب يونيفيللين كونتيناس  الاعراض الجانبية التالية ، و عليك ان تخبر طبيبك اذا كان اى من تلك الاعراض متفاقمة او مستمرة لفترة طويلة :

  1. اضطراب في المعدة
  2. ألم المعدة
  3. الإسهال
  4. صداع
  5. الأرق ، و صعوبة النوم .
  6. الاحساس بعدم الراحة و العصبية .

قد تسبب يونيفيللين كونتيناس  أعراض جانبية خطيرة ، و عليك التواصل مع طبيبك على الفور اذا ما شعرت باى من الاعراض التالية :

  1. قيء
  2. زيادة أو سرعة دقات القلب
  3. عدم انتظام ضربات القلب
  4. نوبات تشنج .
  5. الطفح الجلدي.

الحساسية لمادة الثيوفيللين (المكون النشط في يونيفيللين كونتيناس)  ، امر نادر ، و فى العادة ما يظهر بعد تناول اول جرعة من الدواء ، و تتمثل اعراض التحسس للمادة الفعالة فيما يلى : تورم فى الوجة و خصوصا الشفتين و الخدين ، طفح جلدى على مساحات واسعة من الجلد ، ضيق فى التنفس ، صعوبة فى البلع ، اذا ما شعرت باى من تلك الاعراض فغليك التوقف عن تناول الدواء ، و طلب المساعدة الطبية على الفور .

يونيفيللين كونتيناس لمنع وعلاج الضيق في التنفس

مأمونية يونيفيللين كونتيناس للحوامل والمرضعات

أظهرت الدراسات على الحيوانات أن تناول الثيوفيللين خلال فترة الحمل لة تأثير ضار على أجنة الحيوانات . أما الدراسات على البشر فغير كافية ، لذلك ينصح بعدم تناول يونيفيللين كونتيناس  خلال جميع مراحل الحمل ، و لكن الفوائد المحتملة قد تبرر استخدام الثيوفيللين في النساء الحوامل على الرغم من المخاطر المحتملة.

الأستنتاج النهائى: لا يجب استخدام يونيفيللين كونتيناس  خلال جميع مراحل الحمل نهائيا ، إلا بناء على وصفة طبيب متخصص ، و يجب أن يكون ذلك بأقل جرعة فعالة ممكنة و لأقل فترة زمنية ممكنة .

ملاحظات للمهن الطبية: THEOPHYLLINE- Pregnancy Category- C drug .

يفرز الثيوفيلين في الحليب البشري ، و الشركات المصنعة لادوية الثيوفيللين ، تشير الى عدم حدوث اثار سلبية على الرضيع طالما كان تركيز الثيوفيللين فى دم الام فى معدلاتة المسموحة. كما ان الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تعتبر أدوية الثيوفيلين متوافقة مع الرضاعة الطبيعية.

نشرة يونيفيللين كونتيناس

يُمكنك قراءة أو تحميل النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة يونيفيللين كونتيناس من الرابط هنا النشرة متوفرة باللغة العربية.

يُمكنك قراءة أو تحميل النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة يونيفيللين كونتيناس من الرابط هنا النشرة متوفرة باللغة الانجليزية.

Uniphyllin Continus tablets

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

  • كتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا
  • الإعجاب بصفحة على الفيسبوك من الرابط هنا.
  • الإشتراك في قناة على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • كتابة تعليق أسفل هذة الصفحة.
  • إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول يونيفيللين كونتيناس، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

  • كتابة تعليق أسفل الصفحة.
  • البريد الإلكتروني: info@ .
  • إستخدام نموذج إسأل وإستشير المتوفر على من خلال الرابط هنا.
  • يونيفيللين كونتيناس هي علامات تجارية مسجلة تم تصنيعها بواسطة شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية القاهرة، بموجب ترخيص من موندي فارما- سويسرا. رمز مرجع المنتج: R03DA04.

    Uniphyllin Continus Tablets 300 or 400 mg Theophylline

    البدائل: حبوب الثيوفيللين ممتدة المفعول قائمة المنتجات

  • أقراص يُونيفيللين كُونتيناس 300 أو 400 مجم موندي فارما.
  • رَيافللين أقراص ممتدة المفعول 300 ميليجرام الرياض فارما.
  • كيبرُون أقراص ممتدة المفعول قابلة للتقسيم 300 ميليجرام بريستول ماير إسكويب.
  • مينُوفيللين إس.آر. أقراص ممتدة المفعول قابلة للتقسيم- 300 ميليجرام الأسكندرية للأدوية.
  • ثيوُفيللين أقراص ممتدة المفعول قابلة للتقسيم- 200 ميليجرام العامرية للأدوية.
  • يونيفيللين كونتيناس من إنتاج شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية

    شركة النيل للأدوية

    إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. الكود المرجعي للمنتج:R03DA04.


    السابق
    يونيزيثرين 100 مجم/ 5 مل شراب مضاد حيوى للأطفال
    التالي
    يونيفيللين كونتيناس أقراص ۳۰۰ أو٤۰۰ مجم ثيوفيللين –