صحة وجمال

٥۰ – ۱۰۰ مجم سيلوستازول – بليتال أقراص

يستخدم بليتال في علاج الاعراض الناجمة عن تراجع تدفق الدم في حالات الانسداد الشرياني المزمن، يساعد بليتال في تخفيف تلك الاعراض وتشمل الألم في الساقين بسبب عدم كفاية تدفق الدم (العرج المتقطع)، برودة الأطراف، القروح. كما أنه يساعد في تقليل التقلصات أو الخدر أو الضعف في الساقين الذي يحدث عند المشي عند هؤلاء المرضى.

يساعد بليتال على منع تكوين جلطات الدم ، ويحسن تدفق الدم ، ويحافظ على التدفق الحر للدم في الجسم. استمر في تناول بليتال كما هو موصوف من قبل الطبيب للحصول على أقصى فائدة. يُمكن ان يُوصف بليتال أيضًا للوقاية من الانتكاس في حالات الإحتشاء الدماغي (عدم كفاية تدفق الدم إلى المخ).

يجب تناول بليتال بانتظام حسب إرشادات الطبيب. يجب تناوله على معدة فارغة وفي وقت محدد. لا ينبغي إيقاف هذا الدواء بشكل مفاجئ دون استشارة الطبيب. بليتال يوسع الأوعية الدموية ويقلل من التصاق الصفائح الدموية ، وبالتالي زيادة تدفق الدم إلى الأطراف السفلية.

قد يسبب بليتال آثارًا جانبية مثل الصداع ، والغثيان ، والقيء ، والوذمة (التورم) ، والإسهال ، والدوخة ، والخفقان ، وآلام البطن ، والبراز غير الطبيعي ، وانتفاخ البطن. قد يزيد استخدام هذا الدواء من خطر النزيف. أخبر طبيبك على الفور إذا رأيت طفح جلدي أو دم في القيء أو البول أو البراز.

قد لا يكون هذا الدواء مناسبًا لبعض الأشخاص. لذلك يجب إبلاغ الطبيب إذا كنت تعاني من أي مرض في الكبد أو الكلى. كما يجب ان تخبر طبيبك أيضًا عن جميع الأدوية الأخرى التي تستخدمها بانتظام. بشكل عام لا ينصح بهذا الدواء عادة أثناء الحمل أو الرضاعة.

استخدامات بليتال

علاج العرج المتقطع: يشير العرج المتقطع إلى آلام العضلات عند المجهود الخفيف (الألم ، والتشنج ، والتنميل ، أو الإحساس بالإرهاق) ، بشكل كلاسيكي في عضلة الربلة ، والذي يحدث أثناء التمرين أو حتى المشي ، ويتحسن مع فترة راحة قصيرة. يساعد بليتال على تخفيف هذا الألم في الساقين الناجم عن اضطراب تدفق الدم في الساقين.

الآثار الجانبية

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. الآثار الجانبية الشائعة لـ بليتال تشمل: صداع، الخفقان، براز غير طبيعي، إسهال، دوخة، غثيان، اضطراب النزيف، وذمة (تورم)، انتفاخ.

نصائح إحترازية

خذ جرعة بليتال على الأقل نصف ساعة قبل أو بعد ساعتين من الإفطار والعشاء. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 12 أسبوعًا قبل أن تتحسن الأعراض. استمر في استخدام الدواء حسب التوجيهات. استشر طبيبك ، إذا لم تتحسن الأعراض بعد 4 أسابيع من العلاج.

قد يسبب بليتال الدوار، لذلك لا تقود السيارة أو تفعل أي شيء يتطلب تركيزًا عقليًا حتى تعرف كيف يؤثر ذلك عليك. لا تتناول بليتال إذا كنت تعاني من قصور في القلب أو ألم صدري مستمر أثناء الراحة أو تعرضت لنوبة قلبية أو أي عملية جراحية في القلب في الأشهر الستة الماضية.

بليتال 50 -100 اقراص -النشرة الداخلية

بليتال 50 -100 اقراص -النشرة الداخلية


السابق
بلوكيوم ٥۰ – ۱۰۰ مجم أتينولول لعلاج ضغط الدم، والوقاية من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية –
التالي
بليتــال أقراص Pletaal –