صحة وجمال

۱۰۰ مجم أمانتادين: ب ك-ميرز أقراص لعلاج الإختلالات الحركية العصبية المنشأ

يستخدم ب ك-ميرز بمفرده أو مع أدوية أخرى لعلاج مرض باركنسون. يمكن استخدامه أيضًا لعلاج الآثار الجانبية للحركة التي تسببها بعض الأدوية (اضطراب الحركة الناجم عن الأدوية). يمكن تناول جرعة ب ك-ميرز مع الطعام أو بدونه. ومع ذلك ، خذها في نفس الوقت كل يوم حيث يساعد ذلك في الحفاظ على مستوى ثابت من الدواء في الجسم. يجب تناول هذا الدواء بالجرعة والمدة التي قررها الطبيب.

إذا فاتتك جرعة ، خذها حالما تتذكرها. كما يجب عليك إنهاء دورة العلاج الكاملة حتى لو شعرت بتحسن. من المهم ألا يتوقف هذا الدواء فجأة دون التحدث مع طبيبك. تشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة لـ ب ك-ميرز الغثيان وجفاف الفم والإمساك وعدم وضوح الرؤية والأرق (صعوبة النوم) والهلوسة والوذمة المحيطية واضطراب التوازن (فقدان التوازن). قد يتسبب في البداية في الدوار وانخفاض ضغط الدم أثناء الوقوف ، لذا يجب القيام ببطء ولا تقود أو تفعل أي شيء يتطلب تركيزًا عقليًا حتى تعرف كيف يؤثر هذا الدواء عليك.

يعد ب ك-ميرز أحد ناهضات الدوبامين التي تعالج مرض باركنسون. وهو يعمل عن طريق زيادة كمية الدوبامين ، وهو ناقل كيميائي في الدماغ ينظم حركات الجسم. كما أن لديها خاصية مضادة للفيروسات. يعمل ضد الفيروسات لمنع نموها وتكاثرها، وبالتالي ، فإنه يمنع ويعالج عدوى الأنفلونزا.

فوائد ب ك-ميرز

في مرض باركنسون: يعد ب ك-ميرز أحد أكثر الأدوية فعالية لتخفيف أعراض مرض باركنسون مثل الرعشة وتيبس العضلات وصعوبة الحركة. يزيد ب ك-ميرز من كمية مادة كيميائية تسمى الدوبامين في الدماغ مما يساعد في تنسيق حركات الجسم. يمكن لهذا الدواء بالتالي تحسين نوعية الحياة من خلال تحسين القدرة على أداء الوظائف اليومية بطريقة أفضل.

الآثار الجانبية

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. الآثار الجانبية الشائعة لعقار ب ك-ميرز تشمل:

  • غثيان
  • جفاف في الفم
  • إمساك
  • دوخة
  • رؤية مشوشة
  • الأرق (صعوبة النوم)
  • هلوسة
  • وذمة محيطية
  • اضطراب التوازن (فقدان التوازن)
  • انخفاض ضغط الدم الانتصابي (انخفاض مفاجئ في ضغط الدم عند الوقوف)
  • ب ك ميرز اقراص ذات كسوة فيليمية النشرة الداخلية

    ب ك ميرز اقراص ذات كسوة فيليمية النشرة الداخلية

    إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي. حقوق النشر © ۲۰۲۲. العلامات المرجعية: N04BB01 


    السابق
    ايوفيلين ريتارد لمنع وعلاج الضيق في التنفس –
    التالي
    باترافين محلول مضاد ومبيد فطري واسع المجال –