صحة وجمال

ناتريليكس إس آر أقراص ممتدة المفعول – ۱,٥ مجم إنداباميد لعلاج ضغط الدم المرتفع

ناتريليكس إس آر هو دواء مدر للبول يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يقلل من مستويات السوائل الزائدة في الجسم ويعالج الوذمة (زيادة السوائل) المرتبطة بأمراض القلب أو الكبد أو الكلى أو الرئة.

يجعلك ناتريليكس إس آر تفقد الماء الزائد عن طريق البول. يمكن استخدام ناتريليكس إس آر بمفرده أو بالاشتراك مع أدوية أخرى. يجب تناول هذا الدواء خلال النهار فقط لتجنب كثرة التبول في الليل. كما يجب تناول هذا الدواء بالجرعة والمدة التي قررها الطبيب ولا تتوقف عنه بشكل مفاجئ بدون استشارة الطبيب. لا يشعر معظم المصابين بارتفاع ضغط الدم بالمرض ، ولكن إذا توقفت عن تناول هذا الدواء ، فقد تسوء حالتك.

من المهم فحص ضغط الدم بانتظام. هذا الدواء هو جزء واحد فقط من برنامج العلاج الذي يجب أن يشمل أيضًا نظامًا غذائيًا صحيًا وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والإقلاع عن التدخين والاعتدال في تناول الكحول وإنقاص الوزن. يمكنك تناول الطعام بشكل طبيعي أثناء تناول هذا الدواء ، ولكن حاول تقليل تناول الملح.

تشمل الآثار الجانبية الشائعة لهذا الدواء الصداع والغثيان والدوخة. استشر طبيبك إذا كانت هذه الآثار الجانبية تزعجك. قبل تناول هذا الدواء ، من الأفضل إخبار طبيبك إذا كنت تعاني من أي مرض في الكلى أو الكبد. كما يجب على النساء الحوامل والمرضعات استشارة الطبيب قبل تناوله. كما يجب عليك إبلاغ الطبيب عن جميع الأدوية الأخرى التي تتناولها بصرف النظر عن هذا الدواء. المراقبة المنتظمة لوظائف الكلى والشوارد مهمة أثناء استخدام هذا الدواء.

فوائد ناتريليكس إس آر

في ارتفاع ضغط الدم: يُعرف ناتريليكس إس آر بحبوب الماء ، لانة يزيد من إنتاج البول وبالتالي يخفض ضغط الدم. إذا تم التحكم في ضغط الدم لديك ، فأنت أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو مشاكل في الكلى. يجب تناول الدواء بانتظام كما هو موصوف ليكون فعالاً. لن تشعر عادة بأي فائدة مباشرة من تناول هذا الدواء ، لكنه يعمل على المدى الطويل للحفاظ على صحتك.

في علاج الوذمة: تحدث الوذمة بسبب احتفاظ جسمك بالكثير من الماء. يساعد ناتريليكس إس آر على التخلص من الماء الزائد والإلكتروليتات من الجسم عن طريق زيادة كمية البول المنتجة. يتيح ذلك لجسمك التخلص من الماء الزائد وبالتالي تخفيف الأعراض مثل ضيق التنفس والتورم في ذراعيك أو ساقيك أو بطنك. وهكذا يمكنك القيام بأنشطتك اليومية براحة أكبر. للحصول على أقصى فائدة من الدواء، تأكد من أخذ الجرعات بانتظام وقم بإجراء تغييرات مناسبة في نمط الحياة للحصول على أقصى قدر من الفوائد.

كيف تستعمل ناتريليكس إس آر؟

قرص واحد يوميا، يفضل في الصباح يمكن تناول الأقراص بغض النظر عن تناول الطعام. يجب أن تبلغ القرض صحيحا مع الماء. لا تسحق القرص ولا تمضغه. علاج ارتفاع ضغط الدم يكون عادة مدى الحياة.

الآثار الجانبية

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. الآثار الجانبية الشائعة لعقار ناتريليكس إس آر تشمل :

  • دوخة
  • صداع
  • إعياء
  • غثيان
  • أعراض الجهاز الهضمي
  • تشنج العضلات
  • ناتريليكس اس ار اقراص -النشرة الداخلية

    ناتريليكس اس ار اقراص -النشرة الداخلية

    إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي. حقوق النشر © ۲۰۲۲. العلامات المرجعية: C03BA11 


    السابق
    نابيلاك كبسول NAPILAC CAPSULE – إيتودولاك
    التالي
    ما هى أضرار بخاخ نازاكورت؟ ما هى الجرعات المقترحة؟ –