صحة وجمال

أبلونج نوفالجين ٥۰۰ مجم أقراص مسكنة للألم الشديد ودرجة الحرارة المرتفعة

أبلونج نوفالجين هو مسكن للألم يستخدم لعلاج الأوجاع والآلام. أبلونج نوفالجين يمنع الرسل الكيميائية في الدماغ التى تخبرنا أننا نعاني من الألم. أبلونج نوفالجين فعال في تخفيف الآلام الناتجة عن الصداع ، والصداع النصفي ، وآلام الأعصاب ، وآلام الأسنان ، والتهاب الحلق ، وآلام الدورة الشهرية ، والتهاب المفاصل وآلام العضلات. يستخدم هذا الدواء على نطاق واسع ونادرًا ما يسبب آثارًا جانبية ، إذا تم تناوله بالجرعة الصحيحة. بشكل عام ، يجب أن تأخذ أقل جرعة فعالة ، لأقصر وقت ممكن.

أبلونج نوفالجين يساعد في تسكين الآلام والالتهابات والحمى، يخفف أبلونج نوفالجين الألم بشكل فعال ويساعد على تقليل الحمى. يجب أن تؤخذ حبوب أبلونج نوفالجين مع الطعام أو الحليب للوقاية من اضطراب المعدة. أخبر طبيبك إذا كان لديك أي تاريخ من أمراض القلب أو السكتة الدماغية.

يعتبر القيء وآلام المعدة والغثيان والإسهال من الآثار الجانبية الشائعة التي يمكن ملاحظتها عند تناول هذا الدواء. قد يسبب أيضًا دوارًا أو خمولًا أو اضطرابات بصرية. قد يراقب طبيبك بانتظام وظائف الكلى ووظائف الكبد ومستويات مكونات الدم ، إذا كنت تتناول هذا الدواء لعلاج طويل الأمد. قد يؤدي الاستخدام طويل الأمد إلى مضاعفات خطيرة مثل نزيف المعدة ومشاكل في الكلى.

الجرعة المقترحة

عندما يكون العمر من 10 إلى 14 سنة أو وزن الجسم من 32 إلى 52 كيلوجرام ، فإن الجرعة المعتادة هى قرص واحد أبلونج نوفالجين عند الحاجة، وبحد أقصى 4 أقراص يوميًا بفاصل زمني لا يقل عن 6 ساعات بين الجرعات، ولمدة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام بحد أقصى.

جرعة البالغين والمراهقين ( اكبر من 15 سنة)، او عندما يكون وزن الجسم أكبر من 53 كيلوجرام: من قرص إلى قرصين أبلونج نوفالجين عند الحاجة، وبحد أقصى 8 أقراص يوميًا بفاصل زمني لا يقل عن 6 ساعات بين الجرعات، ولمدة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام بحد أقصى.

الآثار الجانبية

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. الآثار الجانبية الشائعة لعقار أبلونج نوفالجين تشمل:

  • التقيؤ
  • آلام في المعدة
  • غثيان
  • إسهال
  • دوخة
  • النعاس
  • نوفالجين اقراص -النشرة الداخلية

    نوفالجين اقراص -النشرة الداخلية

    إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي. حقوق النشر © ۲۰۲۲. العلامات المرجعية: N02BB02 


    السابق
    نوفارتس جروب للصناعات الدوائية –
    التالي
    نوفالجين ۱ جرام/ ۲ مل أمبول للحقن العضلي أو الوريدي – لتسكين الألم الشديد الحاد وخفض الحرارة التي لا تستجيب للعلاجات الاخرى