صحة وجمال

كاڤالفا… منشط المخ – معزز الذاكرة –

يعمل كاڤالفا على تحسين تدفق الدم إلى المخ ، مما يساهم فى تحسين و تنتظيم و المحافظه على وظائف المخ ،بما فى ذلك تعزيز الذاكرة و الوقاية من امراض الزهايمر، و غيرها من الحالات التى تؤثر على التركيز و التذكر و غيرها من المهارات العقلية و الذهنية. فينبوسيتين ( المادة الفعالة فى كاڤالفا) مادة  قادر على زيادة تدفق الدم والاوكسجين الى المخ ، مما يعمل على  زيادة الطاقة العقلية، وضوح الفكر، واليقظة المتزايدة.

ما هى دواعى إستعمال كاڤالفا؟

فى الغالب ما يصف الأطباء كاڤالفا فى الحالات التالية:

  1. متاعب ذات صلة بكبار السن مثل : اضطرابات الذاكرة ، صعوبة التركيز ، اضطرابات الوعى و الانتباة .
  2. الأمراض المتعلقة بالذاكرة أو التى تؤثر على التفكير ، مثل مرض الزهايمر.
  3. كما يمكن ان يستخدم بعد الحوادث و الاصابات التى تتعرض لها الدماغ .
  4. حالات ارتفاع ضغط الدم .
  5. حالات الدوخة و الدوار و الصداع الوعائى و الصداع النصفى .
  6. مشاكل السمع التى تحدث نتيجة أضطراب فى الاوعية الدموية .
  7. الاضطرابات البصرية التى تحدث نتيجة أضطراب فى الاوعية الدموية او فى تدفق الدم .
  8. قد يستخدم كاڤالفا كعلاج مساعد فى حالات الاضطرابات النفسية .
  9. يمكن استخدام كاڤالفا لتحسين القدرة الذهنية لدى الاطفال و المراهقين .

ما هى جرعة كاڤالفا؟

قرص واحد ( او اثنين )  ثلاث مرات يوميا ، او حسب إرشادات الطبيب المعالج.

Cavalpha capsules

هل كاڤالفا مناسب للحوامل و المرضعات؟

أمان كاڤالفا للأستخدام خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية ، غير مثبت ، و لذلك من المفضل البقاء فى الجانب الامن و تجنب استخدامة خلال فترة الحمل و الأرضاع .

ما هى الآثار السلبية لـ كاڤالفا؟

كاڤالفا يعتبر من الادوية الامنة بنسبة كبيرة ، و التى يمكن ان يتحملها الجسم ببشكل جيد ، و لكنة قد يتسبب فى بعض الاثار الجانبية الطفيفة ، مثل :

  1. آلام في المعدة،.
  2. الغثيان.
  3. اضطرابات النوم.
  4. الصداع.
  5. الدوخة.
  6. العصبية.
  7. احمرار الوجه.

أحتياطات و تحذيرات

اضطرابات النزيف: لا يجب أستخدام كاڤالفا ( أو بمعنى أصح يجب أن ُيستخدم بحذر ) إذا ما كان لديك مشكلة فى تخثر الدم أو تتناول أدوية مسيلة للدم ، لأنة قد يزيد خطر النزيف .

ضعف الجهاز المناعي: كاڤالفا قد يتسبب فى ضعف الجهاز المناعى لدى بعض الناس ، و هذا يقلل قدرة الجسم على محاربة العدوى ، لذا يجب استعمالة بحذر ،  فى الحالات التى تعانى بالفعل من ضعف فى الجهاز المناعى ، مثل مرضى الايدز و المرضى الذين يتناولون أدوية مخفضة للمناعة أو مرضى السرطان .

 الجراحة: قد يبطىء كاڤالفا من سرعة تخثر الدم ، مما يزيد من خطر النزيف أثناء و بعد الجراحة ، لذا من الواجب التوقف عن تناول قبل الجراحة المقررة بأسبوعين على الاقل .

دراسة: فينبوسيتين قد يُعالج إلتهاب  الأذن الوسطى

بالرغم من أن الإستعمال الرئيسى لـ كاڤالفا هو علاج الاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية ، إلا أنة يمكن أن يُوصف فى القضاء على التهاب الأذن الوسطى، والتى تعد أحد الأمراض الشائعة التى تصيب الكبار والصغار على حد سواء. و أثبتت التجارب أن الـ فينبوسيتين ( المكون النشط فى كاڤالفا) قد يساهم فى الحد من الالتهابات ومنع الإفراز المفرط للمواد المخاطية والشمعية الناجمة عن البكتيريا وتحسين القدرة على محاربة البكتيريا وتقليل فرص الإصابة بفقدان السمع. #فينبوسيتين .

البدائل المتاحة

فيما يلى بيان بأسماء الأقراص الفموية المحتوية على الـ فينبوسيتين، و جميع المنتجات الطبية المذكورة لاحقاً تعتبر بدائل مناسبة لبعضها البعض، و مع ذلك لا تقم بتبديل دوائك إلا بعد إستشارة الطبيب أو الصيدلى

  1. كاڤالفا أقراص فموية
  2. كافينتون أقراص فموية.
  3. أنجيوفان أقراص فموية
  4. فينبورال أقراص فموية
  5. كافيستين أقراص فموية.
  6. كافينيل أقراص فموية.
  7. أكابى_كاف أقراص فموية.
  8. سيركيوفيت أقراص فموية.
  9. فينبو أقراص فموية
  • Share on Twitter Share on Twitter
  • Share on Facebook Share on Facebook
  • تقييم المحتوى

    رأيك يهمنا!

    يرجى تقييم المحتوى

    نقدر تقييمك للمحتوى ونشكرك على وجودك. تقييماتك تلعب دورًا مهمًا في مساعدتنا على تحسين أنفسنا وتطوير المحتوى الذي نقدمه. نحن نأخذ تعليقاتك على محمل الجد ونستخدمها كمصدر قيم للتحسين المستمر. سنعمل جاهدين للاستفادة من تقييماتك وتلبية توقعاتك المستقبلية. شكرًا مرة أخرى على مشاركتك ودعمك المستمر.

    يُرجى تقييم المحتوىسيىءعاديجيد* أحتاج للمساعدة، راسلوني عبر البريد الالكترونيالبريد الإلكترونيرقم الواتسابنقدر تقييمك وتواجدك معنا.

    شكرًا لك على تقييمك الإيجابي وتقديرك. نحن نسعى دائمًا لتقديم أفضل الخدمات والمحتوى الممكن. نتطلع إلى الاستمرار في تلبية توقعاتك والمحافظة على مستوى عالٍ من الجودة. نحن نقدر تقديرك الكبير وسنواصل العمل بجد لتقديم تجربة مميزة لك ولجميع زوارنا.

    إرسال

    كلمنا لو عندك سؤال أو إضافة

    كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن فينبوسيتين. أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل المتوفرة في صفحة اتصل بنا، وفي الغالب ما يتم الرد في خلا 48 ساعة على الأكثر.

    اتصل بنا

    موضوعات ذات صلة بـ فينبوسيتين

    فهم الخرف: الأسباب والأعراض والعلاج ↖

    الخرف هو اضطراب عصبي يصيب ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. يتميز بانخفاض القدرات المعرفية وفقدان الذاكرة وضعف التفكير ومهارات التفكير. يمكن أن يكون للخرف ، كحالة طبية ، تأثير عميق على الأفراد وعائلاتهم.

    فينبوسيتين: محسن معرفي واعد↖️

    فينبوسيتين هو مركب اصطناعي مشتق من قلويد فينكامين ، والذي يتم استخراجه من نبات نكة البرنبة (فينكا مينور). تم استخدامه لعقود كمكمل غذائي ويعتقد أن له خصائص حماية الأعصاب وتعزيز الإدراك.

    الدعم والمزيد من الأسئلة

    كلمنا... إذا كان لديك أي استفسار حول فينبوسيتين، فنحن متاحون للتواصل معك في أي وقت. يمكنك الاتصال بنا عبر طرق التواصل المتاحة في صفحة اتصل بنا بالنقر على الرابط هنا وسنكون سعداء بالإجابة على أي أسئلة لديك.

    ادعمنا… إذا أعجبك المقال الذي قرأته عن فينبوسيتين، فنحن ندعوك لتقديم دعمك لنا من خلال تقديم تقييم وكتابة تعليق على مراجعات جوجل الخاصة بنا، يرجى النقر على الرابط والمتابعة في كتابة مراجعتك. نحن نقدر كل تعليق يتم تقديمه ونحن سعداء جدًا بمعرفة رأي العملاء حول خدماتنا. شكراً مرة أخرى على دعمك!

    أضف تقييمك

    شارك تجربتك وخبرتك… نحن نرحب دائمًا بمشاركة القراء لتجاربهم وآرائهم حول فينبوسيتين إذا كنت مُصاب باضطراب معرفي أو إدراكي ، فنود أن نسمع عن تجربتك مع هذا الاضطراب. يمكنك مشاركة خبراتك وتجربتك مع هذا الاضطراب، وما إذا كان لديك أي توجيهات أو تحذيرات تود مشاركتها مع الآخرين. نحن نؤمن بأهمية مشاركة المعلومات والخبرات بين الأفراد لتعزيز الصحة والعافية. فلا تتردد في مشاركة تجربتك معنا من خلال صفحة خبرة المريض!

    تصنيف فينبوسيتين: كود التصنيف التشريحي الكيميائي لـ فينبوسيتين هو N06BX18. دعنا نقسم الكود لفهم معناها:

  • N: يمثل هذا الحرف المجموعة التشريحية الرئيسية والتي في هذه الحالة هي الجهاز العصبي.
  • 06: المستوى الثاني من الكود يحدد المجموعة العلاجية الفرعية. في هذه الحالة ، تندرج تحت المجموعة الفرعية “التحليل النفسي” ، والتي تشمل الأدوية التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي.
  • B: المستوى الثالث يمثل المجموعة الفرعية الدوائية. يتم تصنيف فينبوسيتين ضمن مجموعة فرعية “أدوية التحليل النفسي الأخرى”.
  • X: المستوى الرابع يحدد كذلك المجموعة الفرعية الدوائية. في هذه الحالة ، يتم تصنيف فينبوسيتين على أنها “أدوية نفسية أخرى”.
  • 18: المستوى الخامس هو المجموعة الفرعية الكيميائية / العلاجية. يشير إلى مادة معينة أو كيان كيميائي داخل المجموعة الدوائية. في حالة فينبوسيتين ، يشير الرمز “18” إلى تعريفه الفريد ضمن المجموعة الفرعية “التحليلات النفسية الأخرى”.
  • باختصار ، يصنف رمز التصنيف التشريحي الكيميائي N06BX18 فينبوسيتين على أنه مادة تؤثر على الجهاز العصبي المركزي (مجموعة الجهاز العصبي) ، على وجه التحديد تندرج تحت المجموعة الفرعية “التحليلات النفسية الأخرى” مع تعريفها الفريد ضمن تلك المجموعة الفرعية.


    السابق
    التصنيف: أدوية الجهاز البولي التناسلي والهرمونات الجنسية
    التالي
    معرقلات إنزيم الكايناز لمكافحة أورام الثدي –