صحة وجمال

دالفاروزيس – تحسين المشي في مرضى التصلب المتعدد

دالفاروزيس هو دواء يستخدم لتحسين القدرة على المشي لدى البالغين( اكبر من 18 سنة) المصابين بالتصلب المتعدد، الذين يعانون من إعاقة في المشي.  في مرض التصلب المتعدد ، يدمر الالتهاب الغلاف الواقي المحيط بالأعصاب، وهذا يبطئ إنتقال الإشارات العصبية مما يؤدي إلى ضعف وتيبس العضلات وصعوبة المشي.

يحتوي دالفاروزيس على المادة الفعالة دالفامبريدين التي تنتمي إلى مجموعة من الأدوية تسمى حاصرات قنوات البوتاسيوم. وهي تعمل عن طريق منع البوتاسيوم من ترك الخلايا العصبية التي تضررت بسبب مرض التصلب العصبي المتعدد، وهذا يسمح بنقل الإشارات العصبية بشكل طبيعي مما يساعد المريض على المشي بشكل أفضل ..وهذا يؤدي في نهاية المطاف إلى تحسين حالة المريض.

يشعر المريض، في الغالب، بتحسن في المشي في غضون أسبوعين إلى 6 أسابيع بعد بدء العلاج بـ دالفاروزيس، ومع ذلك يختلف الناس في استجابتهم للدواء، وفي بعض الأحيان لا تحدث أي استجابة للدواء مع بعض المرضى.

DALFAROSIS 10 MG DALDALFAMPRIDINE TABLET BY ANDALOUS PHARMA EGYPT

ما هو دالفاروزيس؟

دالفاروزيس، دواء في شكل أقراص تُوخذ عن طريق الفم، و يُوصف للمساعدة في تحسين المشي لدى البالغين المصابين بالتصلب المتعدد، يتجلى ذلك في زيادة سرعة المشي.الأسباب الأكثر شيوعًا للوفاة لدى مرضى التصلب العصبي المتعدد هي المضاعفات الثانوية الناتجة عن عدم الحركة ، والتهابات المسالك البولية المزمنة ، ومشاكل البلع والتنفس. بعض المضاعفات الثانوية هي تقرحات الفراش المزمنة والإنتان البولي التناسلي أو الالتهاب الرئوي الجرثومي.

كيف يعمل دالفاروزيس؟

حبوب دالفاروزيس، تسد المسام الصغيرة ، أو قنوات البوتاسيوم ، على سطح الألياف العصبية، و يؤدي إغلاق أو حصر قنوات البوتاسيوم إلى تحسين توصيل الإشارات العصبية على طول الألياف العصبية المتضررة بسبب مرض التصلب العصبي المتعدد.

الآثار الجانبية

قبل البدء في سرد الآثار الجانبية لـ دالفاروزيس، يجب أن نلفت إنتباهك إلى النقاط التالية حول الآثار الجانبية لأي دواء:

  • معظم الناس لا يعانون من جميع الآثار الجانبية المذكورة في نشرة معلومات المريض المرفقة مع عبوة الدواء.
  • ردة فعل الأشخاص تجاة الدواء مختلفة، فقد يختبر شخص آثار لا يختبرها شخص آخر، فردة الفعل تجاة الدواء فريدة وفردية.
  • غالبًا ما يمكن التنبؤ بالآثار الجانبية، متى يمكن ان تبدأ وكم ستستمر وكيف يمكن التغلب أو التأقلم معها.
  • معظم الآثار الجانبية ارتجاعية، بمعنى أنها تختفي بمجرد اكتمال مدة المعالجة والتوقف عن العلاج.
  • هناك العديد من الخيارات الطبية للمساعدة في تقليل الآثار الجانبية أو منعها.
  • لا توجد علاقة بين وجود أو شدة الآثار الجانبية وفعالية الدواء.
  • تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لـ دالفاروزيس ما يلي:

    1. التهاب المسالك البولية
    2. مشكلة في النوم أو في البقاء نائما لفترة كافية (الأرق)
    3. دوخة
    4. صداع 
    5. غثيان ورغبة في القيء.
    6. ضعف.
    7. ألم في الظهر.
    8. مشاكل في التوازن
    9. حرق أو وخز أو حكة في جلدك
    10. إمساك
    11. عسر الهضم
    12. ألم في الحلق.

    التسمية والتوافر والسعر

      عربي إنجليزي الاسم العلمي  دالفامبريدين DALFAMPRIDINE  الاسم التجاري  دالفاروزيس DALFAROSIS 10 MG Tablets

    تتوافر العلامة التجارية دالفاروزيس في شكل أقراص فموية ممتدة المفعول، في التركيزات التالية:

  • دالفاروزيس 10 مليجرام اقراص فموية- العبوة 20 قرص بـ 299 جنيه مصري.
  • تنوية: الأسعار المذكورة سالفاً، قد تتعرض للتغير في وقت لاحق لتاريخ تحرير المقال. نصيحة: ننصحك للتعرف على سعر دالفاروزيس أن تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى فى القاهرة أو الجيزة من الرابط هنا ، كما يمكنك أن تتعرف على أخر سعر لهذا الدواء بالإتصال بصيدليات الإسعاف أو الشكاوى( صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية) من الرابط هنا.

    الدعم والمزيد من الأسئلة

    هل لديك أي سؤال حول دالفاروزيس؟ لا تتردد في التواصل معنا! نحن هنا لمساعدتك وتقديم الإجابات التي تحتاجها. سنكون سعداء بالإجابة على استفساراتك وتقديم المعلومات اللازمة لك. اتصل بنا الآن واستفد من فريقنا المتخصص.

    اتصل بنا

    موضوعات ذات صلة بالتصلب المتعدد

    استكشف مرض التصلب المتعدد والحلول العلاجية المتاحة من خلال قراءة المقالات في وسم (التصلب المتعدد) في مدونة ! اكتشف جميع المقالات المتخصصة التي تزودك بمعلومات قيّمة حول الأدوية، والعلاجات، أحدث التطورات، النصائح الطبية وكل ما يتعلق بمرض التصلب المتعدد. انتقل من الرابط التالي إلى صفحة وسم (التصلب المتعدد) في مدونة !

    تقييم المحتوى

    رأيك يهمنا!

    يرجى تقييم المحتوى

    نقدر تقييمك للمحتوى ونشكرك على وجودك. تقييماتك تلعب دورًا مهمًا في مساعدتنا على تحسين أنفسنا وتطوير المحتوى الذي نقدمه. نحن نأخذ تعليقاتك على محمل الجد ونستخدمها كمصدر قيم للتحسين المستمر. سنعمل جاهدين للاستفادة من تقييماتك وتلبية توقعاتك المستقبلية. شكرًا مرة أخرى على مشاركتك ودعمك المستمر.

    يُرجى تقييم المحتوىسيىءعاديجيد* أحتاج للمساعدة، راسلوني عبر البريد الالكترونيالبريد الإلكترونيرقم الواتسابنقدر تقييمك وتواجدك معنا.

    شكرًا لك على تقييمك الإيجابي وتقديرك. نحن نسعى دائمًا لتقديم أفضل الخدمات والمحتوى الممكن. نتطلع إلى الاستمرار في تلبية توقعاتك والمحافظة على مستوى عالٍ من الجودة. نحن نقدر تقديرك الكبير وسنواصل العمل بجد لتقديم تجربة مميزة لك ولجميع زوارنا.

    إرسال

    التصنيف الدولي: الكود الكيميائي العلاجي التشريحي (ATC) لـ فامبريدين هو N07XX06.

    فامبريدين دواء يستخدم في علاج التصلب المتعدد (MS). ينتمي إلى المجموعة العلاجية الفرعية N07XX ، والتي تشمل الأدوية الأخرى المستخدمة في علاج اضطرابات الجهاز العصبي المركزي الأخرى. يشير الرقمان الأخيران من كود ATC ، 06 ، على وجه التحديد إلى فامبريدين كعضو في هذه المجموعة الفرعية.

    نظام كود ATC هو نظام تصنيف يستخدم لتصنيف الأدوية على أساس استخداماتها العلاجية وخصائصها الكيميائية. يساعد في تنظيم وتحديد الأدوية لمختلف الحالات الطبية ، بما في ذلك التصلب المتعدد ، مما يسهل على المتخصصين في الرعاية الصحية وصف وتتبع استخدام الأدوية.


    السابق
    داكتازول هلام فموي لمنع وعلاج الإلتهابات الفطرية –
    التالي
    داليزوس اكس ال 4 مليجرام اقراص للبروستاتا وضغط الدم –